السعودية تعلن عن خدمة مهمة بشأن التأشيرات.. تعرف عليها

0

الهدهد نيوز

كشفت السلطات السعودية انه أصبح من الممكن استصدار تأشيرة السعودية بمختلف أنواعها سواء للعمل أو للحج أو العمرة أو غير ذلك عبر منصة موحدة سعياً من المملكة لتسهيل إجراءات السفر ودعم قطاع السياحة.

وأعلنت المملكة عن إطلاق النسخة التجريبية للمنصة على هامش ملتقى الحكومة الرقمية في الرياض.

وقال عبدالهادي المنصوري مساعد وزير الخارجية في المملكة للشؤون التنفيذية في بيان صحفي إن هذه المنصة التي تسهل الحصول على تأشيرة السعودية مربوطة بأكثر من 30 هيئة ووزارة وكذلك القطاع الخاص لتسهيل إجراءات الحصول على مختلف أنواع التأشيرات.

وأشار إلى أنها تعد محرك بحث ذكياً لتمكين الزائر من معرفة التأشيرات المتاحة بيسر وسهولة، ومَرجعاً موحداً للتعرف على متطلبات جميع أنواع التأشيرات وآلية التقديم عليها، كما أنها تضم ملفاً شخصياً محدثاً للزائر يسهّل التأشيرات وإعادة التقديم عليها لاحقاً.

بحسب المواقع الإخبارية، كانت السعودية قد أصدرت أكثر من 18.6 مليون تأشيرة خلال عام 2023 كما عملت المملكة على تقليص مدة إصدار التأشيرات الرقمية لتصل إلى 60 ثانية وسعت إلى رقمنة التأشيرات إلى 56 دولة.

وفقاً لإحصائيات وبيانات رسمية، بلغ عدد الحجيج هذا العام مليوناً و845 ألفاً و45 حاجاً من أكثر من 150 دولة، بحيث تم تسجيل مليون و660 ألفاً و915 تأشيرة من خارج السعودية، فيعد موسم 2023 أكبر موسم للحج منذ انتهاء جائحة كورونا، إذ بلغ عدد حجاج الموسم الماضي 926 ألفاً و62 حاجاً من داخل وخارج المملكة، فيما اقتصر موسم حج 2021 على 60 ألفاً فقط من داخل المملكة.

وتشتمل مستهدفات رؤية 2030 زيادة حجم الإنفاق السياحي إلى 289 مليار ريال وتحقيق 88 مليون زائر في 2024، وتسعى المملكة في إطار خطتها لتنويع اقتصادها بعيداً عن عائدات النفط إلى زيادة إسهام قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي من 3% عام 2019 إلى 10% بحلول 2030.

ويتزامن إطلاق المنصة السعودية الجديدة مع قرب إطلاق دول مجلس التعاون الخليجي التأشيرة السياحية الموحدة التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 بحسب استعداد الأنظمة الداخلية لدول مجلس التعاون لهذه النقلة، ووافقت دول المجلس أيضاً على الربط الإلكتروني للمخالفات المرورية بين دول الخليج.


إعلان واتساب

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading