وزير المالية يطلق بشريات لـلمعلمين

0

الهدهد نيوز

أكد وزير المالية د.جبريل إبراهبم دعم مشاريع ولاية الخرطوم في مجالات توفير مياه الشرب وإكمال الكباري النيلية تحت التشييد .

وبحث اجتماع لوزير المالية مع والي ولاية الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة التحديات التي تواجه الولاية في توفير التمويل لمشروعات الولاية العاجلة التي تقدم خدمات ضرورية للمواطن.

وقال جبريل إنه يدرك تماما حجم الأعباء والمسئولية التي تقع على عاتق الولاية لذلك سيعمل مع الولاية تدريجيا في تدبير التمويل والضمانات المطلوبة، كما أوضح وزير المالية أن وزارته بدأت في سداد إستحقاقات المعلمين .

من جانبة استعرض والي ولاية الخرطوم المشروعات، مبينا أن توفير التمويل والضمانات لمشاريع المحطات النيلية لانتاج مياه الشرب يأتي على رأس الاولويات لمعالجة النقص في امدادات المياه . و أبان أن مشروعات الكباري النيلية تأتي ضمن هذه الاولويات لارتباطها المباشر بمعالجة الاختناقات المروية وهي اكمال جسر الدباسين ومقتربات جسر المك نمر وتأهيل كبري الحديد .

وقال الوالي رغم اجتهاد الولاية لتطوير ايراداتها غير ان الأعباء الكبيرة التي تضطلع بها تحول دون الوفاء بتمويل هذه المشاريع، كما طرح الوالي خلال الاجتماع ضرورة سداد استحقاقات المعلمين بالولاية .

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading