مأمون على فرح يكتب : الرئيس السيسي يضع السودان في أولى اهتمامات مصر

0

الهدهد نيوز



مأمون على فرح يكتب : الرئيس السيسي يضع السودان في أولى اهتمامات مصر

ليس بغريب التصريح الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بالأمس حيث وصف الرئيس الأوضاع في السودان انها تتجه نحو الاستقرار وان مصر سوف تساهم في اعمار ما دمرته الحرب مع الشركاء الدوليين والافارقة والاشقاء العرب.

تصريحات الرئيس السيسي تتزامن مع دعوة مصر لمؤتمر دول جوار السودان في القاهرة للنظر في الأزمة وإيجاد وسائل لإحلال السلام في السودان وهو أمر تساهم فيه مصر بشكل ثابت لما يجمع البلدين الشقيقين من صلات وروابط تاريخية فقد ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف السودان أهمية قصوى مكنت البلدين من تثبيت دعائم وأسس علاقة استراتيجية كانت خلال الأعوام السابقة مثال للتعاون المثمر والبناء في كافة المجالات.

ومصر لها مساهمات فاعلة في إحلال السلام في كل القارة الأفريقية وفض النزاعات لما تحتله من مكانة تؤهلها لأن تكون وسيطا مقبولا في كل الأزمات فالقاهرة دايماً تشكل الحكمة العربية والأفريقية وتنطلق منها حمائم السلام والتعاون والنظر إلى المستقبل مع جيرانها واشقائها بتفكير جماعي.

وفي موضوع التعاون السوداني المصري فإننا نحتاج إلى هذه الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر لإعادة ما دمرته الحرب فمصر بها خبرات متميزة ومدربة سوف يكون لها دور كبير في إعادة الكثير من المرافق في السودان للخدمة خصوصًا تأهيل المطارات والمرافق الطبية.

مصر الأقرب لوجدان الشعب السوداني وهي تظل العلامة الواضحة لنا والدولة التي تقف في وجه أي مؤامرات تريد النيل من السودان وتساهم في إجهاضها لأن العلاقة بينا علاقة مصير نتاثر بما يجري هنا وهناك مثلما تأثرت مصر الآن بأحداث الخرطوم.

قلوب الشعب السوداني سوف تظل تحمل الكثير من الحب لشعب مصر والقيادة السياسية الحكيمة التي قادت مصر إلى طريق التقدم والتنمية والرقي والمساهمة في تقدم ورفعة القارة الأفريقية بشكل جاد ومتابعة لصيغة من رجل السلام الأول في قارتنا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي فشكراً جزيلا لهذا الوفاء وانتم تحملون هموم اهلكم في جنوب الوادي.

غداً نكتب عن تطاول إثيوبيا وكينيا على سيادة السودان ونبين حقائق هذا الاستهداف

دمتم



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading