ارتفاع بنكي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 10 سبتمبر 2023م

0

الهدهد نيوز



ارتفاع بنكي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 10 سبتمبر 2023م

سجلت اسعار العملات الاجنبية امام الجنيه السوداني استقرارا نسبيا صباح اليوم الاحد عقب الانهيار التاريخي امس في تداولات السوق الموازي فيما ارتفعت في بعض البنوك المحلية .

وذكرت مصادر موقع اخبار السودان أن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاحد استقر عند 710 جنيه للشراء و715 جنيه للبيع، بينما ازداد سعر الصرف في المصارف المحلية، حيث ارتفع في بنك الخرطوم من 618 جنيه إلى 621 جنيه للشراء ومن 622.64 جنيه إلى 625.66 جنيه للبيع، وفي بنك أم درمان 616.85 جنيه للشراء و621.47 جنيه للبيع.

وتعاني السودان من أزمة اقتصادية خانقة تتجلى في تدهور قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية، وخاصة في السوق السوداء التي تشهد حركة كبيرة.

وتعود أسباب هذه الأزمة إلى عوامل متعددة، من بينها نقص السيولة والتضخم والاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد منذ فترة طويلة وخصوصا حرب ابريل المستمرة. وتؤثر هذه الأزمة سلبا على نشاط التجارة والاستثمار، حيث يحتاج التجار والمستثمرين إلى العملة الأجنبية لتغطية استيراداتهم من المنتجات والخدمات التي تحظى بطلب في السوق المحلية.

وتواجه الحكومة تحديات في التصدي لهذه الأزمة، بسبب ضعف قدرتها على تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات، وانخفاض مستوى الإنتاج والصادرات، وانقطاع التعاون مع المؤسسات المالية الدولية.

وقالت المصادر إن هناك طلبا متزايدا على العملة الأجنبية من قبل التجار والمستثمرين، لتلبية احتياجاتهم من السلع والخدمات المستوردة. وأشارت المصادر إلى أن السوق المصرفية تتأثر بالتغيرات في أسعار العملات الأجنبية في السوق السوداء، نظرا لعدم استقرار الأحوال في السودان.

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 710.00 جنيها  
الريال السعودي 190.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي 197.00 جنيها 
اليورو 753جنيها
الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها | غير متداول
الجنية المصري 18 جنيها | متباين
الدينار البحريني 1700 جنيها
الريال القطري 196.0 جنيها



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading