وزير الخارجية السوداني يغادر لنيويورك

الهدهد نيوز :

غادر وزير الخارجية المكلف حسين عوض اليوم إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماعات الوزارية التى تستبق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بالدورة (79) للرؤساء و التي ستبدأ فى الرابع و العشرين من الشهر الجارى.

وسيشارك الوزير ممثلاً لرئيس مجلس السيادة، في قمة النداء العالمي لقمة المستقبل المقرر عقدها بنيويورك يومى (22) و (23) من سبتمبر الجارى .

وقد خاطب القمة إسفيرياً رئيس مجلس السيادة ، واكد أن السودان يقف حالياً على أعتاب مرحلة جديدة في ظل معاناة المواطنين من ويلات الحرب.

واعتبر قمة المستقبل فرصة لإعادة الثقة في منظومة الأمم المتحدة لتعزيز التعاون الدولي .

خاصة و أن السودان يسعى لإعادة الصياغة و يجب أن يكون بمثابة خارطة طريق للدول التي تعاني من النزاعات بسبب تدخل بعض الدول في شؤونها الداخلية، مضيفاً أن السودان يحتاج إلى التزام دولي قوي لمنع ذلك التدخل وتجريم ومحاسبة من يقوم به.

و في ذات الجانب طالب البرهان بأن يضمن الميثاق آليات فعالة لمحاسبة الدول التي تثير النزاعات مع العمل لاتخاذ إجراءات لحماية الدول من إستفحال هذه النزاعات،

و التأكيد على أهمية العدالة الإنتقالية والمصالحة الوطنية، و شدد على أهمية أن يمثل الميثاق إطاراً لدعم هذه العمليات مع احترام خصوصيات كل دولة.

ومن المتوقع أن يلقي رئيس مجلس السيادة خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في السادس و العشرين من الشهرى الجاري.

التعليقات مغلقة.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading