تضامنا مع السودان مغني راب دولي شهير يلغي حفلته بالامارات

الهدهد نيوز :

ألغى مغني الراب الأمريكي الشهير بنجامين هاموند هاغرتي ،المعروف باسمه الفني (ماكليمور) ‏ ويلقّب أيضاً بـ البروفيسور ماكليمور ،حفله الفني المقرر إقامته في دبي،احتجاجاً على تسليح وتمويل الإمارات لميليشيا الدعم السريع ،وتضامناً مع شعب السودان.

وقال ماكليمور في صفحته على فيس بوك : “بعد تفكير متأنٍ، ومحادثات عديدة مع منظمين وأصدقاء موثوق بهم وقراءاتي أبحاثي الخاصة، قررت إلغاء عرضي القادم في دبي في أكتوبر/تشرين الأول.

لا أتخذ هذا القرار باستخفاف وأعتقد أنه من المهم شرح السبب.في النهاية، آمل أن يؤدي هذا إلى زيادة الوعي والحوار حول الأزمة الإنسانية العاجلة في السودان.وكما هو الحال دائمًا، رسالتي هي الحب ليس لدي أي حكم على الفنانين الآخرين الذين يؤدون في الإمارات العربية المتحدة.لكنني أطرح السؤال على زملائي المقرر أن يعزفوا في دبي: إذا استخدمنا منصاتنا لحشد التحرير الجماعي، فماذا يمكننا أن نحقق؟لماذا إلغاء هذا العرض وليس غيره عندما أختلف بوضوح مع تصرفات العديد من الحكومات؟

لأن الوضع الحالي في السودان عاجل ومروع ويمر دون أن يلاحظه أحد على مستوى العالم. أنا أتبع خطى المنظمين والناشطين السودانيين الذين يحاولون أن يسمعوا صوتهم.عروضي المستقبلية في خطر ولكن…أعلم أن هذا من المحتمل أن يعرض عروضي المستقبلية في المنطقة للخطر، وأنا أكره حقًا خذلان أي من معجبي.كنت متحمسًا حقًا أيضًا.ولكن إلى أن تتوقف الإمارات عن تسليح وتمويل قوات الدعم السريع، فلن أؤدي عرضاً هناك.على الرغم من أن تفكيك القمع المنهجي قد لا يحدث بالكامل خلال حياتي، فإن تحليلنا الجماعي يتطور. وهنا يبدأ الأمر.عندما ندرك أن تحريرنا الفردي هو تحرير فلسطين.هو تحرير السودان. هو تحرير الكونغو. نحن مدعوون في هذه اللحظة للدفاع عن الأكثر تهميشًا في جميع أنحاء العالم.لوضع رفاهيتنا جانبًا من أجل السعي الجماعي إلى الحرية والأمان للجميع.ما الذي نحن على استعداد للمخاطرة به من أجل اقتلاع الأنظمة التي تعتمد على الإبادة الجماعية لتحقيق مكاسب مالية؟

لفترة طويلة عشت في موقف “العالم فاسد، لكنني سأتحمل المسؤولية.ما الفرق الذي يمكننا إحداثه بشكل فردي على أي حال؟” لقد تم تدريبنا عمدًا على أن نكون غير مبالين بقضايا خارج احتياجاتنا الشخصية.

لكن محنة الشعب الفلسطيني أيقظت العالم.لقد رأينا الناس في جميع أنحاء العالم يحتجون بالملايين، ومخيمات جامعية ومعلومات واسعة النطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي لم توثق الأشهر العشرة الماضية من الإبادة الجماعية فحسب، بل وأيضًا السنوات الـ 76 الماضية من التطهير العرقي والاحتلال في فلسطين.

في نهاية المطاف، عليّ أن أسأل نفسي ما هي نيتي كفنان؟

لقد تعلمت خلال الأشهر العشرة الماضية ما هي العوامل الدوافع التي تغذي الإبادة الجماعية والقمع النظامي العالمي.لقد وجدت نفسي دائمًا أعود إلى المصلحة الذاتية على المصلحة الجماعية في الجذر.الرأسمالية هي الغراء الذي يربط هذه الأيديولوجية معًا.وإذا أخذت المال، مع العلم أنه لا يتوافق مع روحي، فكيف أكون مختلفًا عن السياسيين الذين كنت أحتج ضدهم بنشاط؟ كيف يمكنني أن أغضب من افتقارهم إلى النزاهة بينما أتنازل عن نزاهتي؟ كيف أكون مختلفًا عن الدول التي تضع الدولارات والسلطة فوق حياة الإنسان؟نزوح اكثر من 10ملايين شخص

لقد نزح أكثر من عشرة ملايين شخص، ويواجه الملايين المجاعة الوشيكة، والعنف الجنسي منتشر على نطاق واسع، وفقد ما لا يقل عن 150 ألف شخص حياتهم، بما في ذلك آلاف الأطفال.

وفي حين تساهم العديد من القوى الخارجية في هذه الأزمة، يسلط المدافعون والمنظمون والصحفيون والمسؤولون الضوء مرارًا وتكرارًا على دور الإمارات العربية المتحدة في تمويل ميليشيا قوات الدعم السريع كعامل رئيسي

التعليقات مغلقة.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading