تطورات مثيرة..توجيه اتهامات خطيرة بمحاكمة الناشط السياسى ناجي مصطفى

0

الهدهد نيوز

وجهت المحكمة تهمة الإرهاب وتهديد أمن الدولة الإجتماعي وتعريض سلمها للخطر للناشط السياسى د.ناجى مصطفى لظهوره في مقطع فيديو بولاية النيل الأبيض وخلفه مسلحين ملثمين هدد خلاله الدولة حال أقدمت قياداتها على التطبيع مع إسرائيل.

وحررت محكمة مكافحة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح حامد، ورقة إتهام تحت طائلة نص المادتين (5/6) من قانون مكافحة الإرهاب التي تتعلق بتهديد أمن الدولة الاجتماعي وتعريض سلمها للخطر.

وقررت ذات المحكمة شطب الإتهام بمخالفة نص المادة (51) من القانون الجنائي السوداني التي تتعلق باثارة الحرب ضد الدولة ضد ناجي وذلك استناداً لنص المادة (141) من قانون الإجراءات الجنائية لعدم توفر بينات ضده لتوجيه الاتهام له.

من جهته رد المتهم الناجي التهمة عنه، وأكد للمحكمة بأنه غير مذنبفي السياق أكدت هيئة الدفاع عن المتهم ناجي، أن موكلهم غير مذنب وأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله للمتهم ذكره في مناسبة اجتماعية نتيجة لحماس ولم يكن مخطط له من قبل، فضلاً عن تعرض الفيديو معروض الإتهام للتجزئة مؤكدة للمحكمة بأنه لديه فني مختص سيحضره أمام المحكمة لتوضيح العيوب التي وردت بالفيديو معروض الإتهام. في ذات السياق أكدت هيئة الدفاع للمحكمة أن لديها كشف باسماء شهود دفاع عن المتهم سيقدمونه في الجلسة التي حددتها في خواتيم الشهر الجاري.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading