بالاسماء.. ولايات تسلمت حصتها من الدعم الطبي الوارد عبر ميناء بورتسودان

0

الهدهد نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية أن 11ولاية استلمت حصة الإمداد الوارد عبر ميناء بورتسودان من كل من منظمة الصحة العالمية، المنحة الكويتية، السعودية، القطرية، الاماراتية، المصرية والهندية و ال UNFPA و Unicef. وأضافت أن الولايات التي استلمت هي الجزيرة، الخرطوم، كسلا، القضارف، سنار، النيل الازرق، شمال كردفان، غرب كردفان، نهر النيل، النيل الأبيض والبحر الأحمر.

وأشارت الوزارة أن أهم ما تم تسليمه للولايات شمل أكياس الدم والمحاليل الوريدية ومستهلكات طبية بمعدل 15 إلى 20 طن لكل ولاية، جاري الترتيب والتنسيق مع الولاة والقوات النظامية لتسهيل اجراءات تسليم بقية الولايات جزء من حصتها، وهناك ولايات قيد الاستلام اليوم وغداً. كما تم توزيع دواء البروغراف لمرضي زراعة الكلي علي كل الولايات التي بها مرضي زارعين و مراكز توزيع لهذا الدواء.

وقالت الوزارة انه تم الترتيب للتوزيع عبر التخزين المرحلي بولاية الجزيرة، وتم إنشاء غرفة عمليات بها للولايات التي حولها سنار والنيل الأزرق والنيل الابيض، ويجري الترتيب لعمل غرفة مماثلة وتوزيع من خلال ولاية نهر النيل لولايات الشمالية والخرطوم، وكذلك من خلال ولاية شمال كردفان لولايات كردفان ودارفور.

وأضافت ما زالت غرفة الامداد بالبحر الأحمر تعمل علي استلام و تخليص الشحنات الواردة وتسهيل إجراءاتها للتوزيع المباشر للولايات المختلفة، شاكرين لكل الشركاء والجهات الداعمة وكذلك لغرف عمليات الامداد علي كل المستويات للعمل ليل نهار وكذلك للولاة والولايات التي أسهمت في عمليات الشحن والاستلام والتوزيع.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading