الموانئ تخصص مساحة خاصة لصادرات وواردات تشاد

0

الهدهد نيوز

اختتمت وزيرة النقل وسلامة الطرق التشادي فاطمة قو كوني، والوفد المرافق لها زيارتها لهيئة المواني البحرية.

وكان الوفد التشادي قد زار الميناء الجنوبي، والميناء الشمالي والأخضر وميناء سواكن، كما اجتمع بالمجلس الاستشاري لتسهيل حركة الصادر والوارد.

وفي سياق متصل افتتحت الوزير التشادية المنطقة المخصصة لتشاد بدمادما وتم افتتاح المكتب الخاص بوزارة النقل التشادية الخاص بمتابعة إجراءات الحاويات التشادية.

وقال المهندس مستشار إبراهيم يوسف محمد، مدير عام هيئة الموانئ البحرية المكلف في تصريح سابق: “نرحب بالسيدة فاطمة قوكوني، وزير النقل وسلامة الطرق بدولة تشاد الشقيقة والوفد المرافق لها ونحيي العلاقة المتينة بين السودان وتشاد.

وأضاف، نحن في هيئة الموانئ البحرية نؤكد دعمنا وسندنا للعلاقة الاقتصادية بين بلدينا ونؤكد أن أبواب هيئة الموانئ البحرية مفتوحة أمام الحركة التجارية التشادية ونضعها أولوية في انسياب عمليات الشحن والتفريغ.

وزاد، خصصنا لتشاد مساحة خاصة للصادرات والواردات في الميناء الجنوبي وميناء سلوم الجاف، كما قام عدد من المسؤولين التشاديين بزيارتها في فترات سابقة.

الجدير بالذكر أن الوفد الوزاري التشادي ضم مفوَّض من وزارة الخارجية، ومستشارين قانونيين واقتصاديين ومديري إدارات عمومية، ورؤساء مجالس الشحن، والغرفة التجارية التشادية.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading