اسُتخدم لانقاذ الاحياء في زلزال تركيا.. الصناعات الدفاعية السودانية تبتكر جهاز الأول من نوعه بالعالم

0

الهدهد نيوز

اعلنت عدد من الفضائيات أن فريق الإنقاذ السوداني المشارك في انقاذ منكوبي الزلزال في تركيا قد حقق معجزة في مدينة كهرمان التركية بانقاذه ثلاثة أتراك أحياء من تحت الأنقاض بعد مضي ستة ايام من الزلزال ، وتعتبر مدينة كهرمان مركز الزلزال .

وأعلنت السلطات التركية أنها ستوقف عمليات الإنقاذ فيها بسبب اليأس من تحديد اماكن وجود أحياء تحت الأنقاض بعد مضى ستة ايام علي الضحايا وتدني درجات الحرارة تحت الصفر في ساعات الليل فيها مما يجعل حياة أي إنسان بدون تدفئة وطعام وماء مستحيلة إلا أن فريق الإنقاذ السوداني قد تمكن من تحديد وجود احياء تحت منطقة البحث وبالفعل تم العثور علي الضحايا تحت الركام وقام باخراجهم ..

و أوردت قناة CNN Türk ان فريق الإنقاذ السوداني قد كان ضمن معداتهم جهاز لديه خاصيه البحث عن الأحياء بين الركام و قد أثبت فعالية عالية جدآ كما انه لم يتوفر لدى الفرق الأخرى من مختلف الدول التي هرعت لنجدة تركيا ..

و أضاف المذيع أن الفريق السوداني مكون من ٤١ فرد موزعين على ثلاثة فرق يكادوا لا ينامون وفي حالة عمل خلال ٢٤ ساعة تتخللها فترات استراحة قصيرة جدا ثم يعودون للنشاط مره اخرى بهمة عالية جدا ونشاط ..

وتجدر الإشارة أن الجهاز الذي يكشف عن وجود أحياء تحت الانقاض والركام قد ابتكرته وطورته منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان ويعد الجهاز الأول من نوعه بالعالم ..

صحيفة الوطن

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading