ادخل مجال الإستثمار

0

الاستثمار وفهمه جيدًا هو الخطوة الأولى للراغبين في دخول عالم الاستثمار، من أجل تحقيق أهداف الاستثمار وخطط الاستثمار الحكيمة، يتجنب المستثمر الوقوع في المخاطر المحتملة ، ليكون على دراية بآليات الاستثمار وأنواعه ومن ثم ادخل مجال الاستثمار بكل ثقة

الاستثمارات في المجالات المختلفة::

تزداد قيمة الاستثمارات بمرور الوقت، فإنها توفر مصدر دخل للكثير من الأشخاص

الناس لديهم أهداف مختلفة لاستثمار أموالهم. يتم توفير فرص استثمارية للحصول على مساعدات في المستقبل لتأمين أوراقهم المالية (زيادة الاستثمار في الوقت الحاضر).

إذا كنت تنوي الدخول إلى عالم الاستثمار، فعليك أن تدرك أنه لا توجد ضمانات للربح دائمًا في الاستثمار، أي أن قيمة رأس المال المستثمر عرضة للانخفاض لأنها قابلة للزيادة، خاصة إذا كانت قصيرة- استثمارات لأجل.

الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من تقليل مخاطر الوقوع في خسائر الاستثمار، لكنها بالطبع لا تضمن أنك ستتجنب هذه المخاطر تمامًا.

آليات الاستثمار:

من أفضل الطرق لتقليل المخاطر رفع وعيك بآليات الاستثمار وأنواعه المختلفة (أسهم ، صناديق استثمار ، عقارات ، شركات …). ومن الأمور التي ترفع من مستوى التوقع لتحقيق النتائج المرجوة أنك على دراية بآلية عمل الأسواق المحلية والعالمية .. فكلما زادت معرفتك بهذه الآليات، زادت قدرتك على ست عشرة فرصة استثمارية، ويمكنك تجنب المخاطر بمعدل أعلى.

عندما تصبح أكثر دراية ومعرفة بآليات وأنواع الاستثمار، فإن الوقت قد حان لاختيار نطاق وأنواع الاستثمارات وادخل مجال الاستثمار.

ولكن قبل أن تبدأ بالفعل في الاستثمار في مجال معين، يجب عليك أولاً دراسة هذا المجال وفهم جميع جوانبه جيدًا .. كيف تتم عمليات البيع والشراء؟ كيف تحقق الأرباح المرجوة؟ ما هي أعلى المخاطر المتوقعة؟ كيف يمكن تجنب ذلك؟

احرص على طلب المشورة من الخبراء في هذا المجال فقط بشرط أن يكون هناك عنصر ثقة، ولا تحصل على معلوماتك فقط من شركات الوساطة، حيث يُظهر معظمهم الجانب المشرق من عملية الاستثمار، لكنهم قد يبالغون لإغرائك بشدة وهذا أمر طبيعي، فهم غير مهتمين بمصلحتك بقدر اهتمامهم بتحقيق أهدافهم الخاصة.

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading