إختطاف قيادى بالمؤتمر الوطنى من قبل المليشيا المتمردة

0

الهدهد نيوز

ادان حزب المؤتمر الوطني، اختطاف القيادي بالحزب مجاهد العباسي.

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الوطني

بيان حول اختطاف_القيادي/مجاهد العباسي

قال تعالى:-

{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}

(الأنفال:30)

استمرارا لسلوكها المشين واستهدافها المبين لقيادات المؤتمر الوطني؛اختطفت قوات الدعم السريع المتمردة القيادي بالحزب/مجاهد العباسي أثناء زيارة اجتماعية لأسرته منذ الأربعاء الماضي.

إن مواصلة اختطاف القوة المتمردة للرموز الوطنية والقيادات المجتمعية يؤكد بوضوح محاولتها تغطية فشلها في الاستيلاء على السلطة عبر انقلابها على شركائها في القوات المسلحة،وصرف أنظار الجميع على الجرائم التي ارتكبتها بحق المواطنين العزل وما صاحبها من أعمال النهب والسلب والدمار واحتلال وتدمير المؤسسات الخدمية والمستشفيات.

جماهيرنا الشرفاء:

يدرك المؤتمر الوطني وكل جماهير الشعب السوداني المخطط الماكر لمليشيا الدعم السريع المتمردة ( وحلفاءها بالداخل والخارج ) لإعطاء طابع حزبي للقوات المسلحة بغرض الانتقاص من قوميتها وتجريدها من الالتفاف الشعبي الواسع حولها ، وهي محاولة يائسة وخائبة كذبتها وقائع الأحداث وما انكشف من تفاصيل مؤامرتها الانقلابية .

يطمئن الجميع بأن مخططات إشعال الحرب الأهلية لن تنجح وسيقف الحزب سدا منيعا ضدها بما يحفظ سيادة ووحدة وأمن واستقرار السودان دون انتقاص لحقوقنا المشروعة والدفاع عن قياداتنا وحمايتهم.

يحمل المؤتمر الوطني القوة المتمردة مسؤولية وسلامة القيادي بالحزب مجاهد العباسي أو أي أذى أو ضرر يلحق به.

يدين الحزب اختطاف المدنيين العزل ويؤكد أن مثل هذه الأفعال المشينة تمثل انتهاكا صريحا للقانون الدولي والإنساني والقوانين السودانية،ويدعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لإدانة مثل هذه الأفعال النكراء.

يدعو الحزب جماهيره الممتدة على كافة بقاع السودان لليقظة التامة للتعامل مع مثل هذه الاستفزازات،ويشدد بأن القوة المتمردة ستدفع ثمن استهداف قياداته ورموزه إن لم تكف عن استهدافهم أو تطلق سراح من جرى اختطافهم.

الله أكبر والعزة للسودان

المؤتمر_الوطني_السودان

21 مايو 2023م

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading