اخبار

(١٢) حالة وفاة وإصابة وانهيار منازل بجنوب دارفور

الهدهد نيوز

توفي ثلاثة مواطنين من بينهم امرأة حبلى في شهرها السابع بمعسكر عطاش للنازحين بولاية جنوب دارفور إثر انهيار غرفة عليها جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة نيالا ليلة أمس. وخيَّمت الأحزان سكان المعسكر لهذا الفقد الجلل والأضرار الكبيرة التي خلَّفتها الأمطار في المنازل والتي أفرزت واقع إنساني بالغ التعقيد.

وفيات السيول

وتوفيت طفلة تبلغ من العمر (١٧) سنة، وأصيبت شقيقتيها إثر انهيار غرفة عليهم بحي الثورة بمحلية نيالا شمال بجانب إصابة امرأة وثلاثة من أبنائها بحي الثورة غرب إثر انهيار منزلهما بالكامل.

وعلمت الصحيفة عن وفاة مواطن بمحلية كاس بجانب إصابة امرأة بلدغة ثعبان أثناء محاولتها الخروج من السيول والفيضانات التي اجتاحت منطقة أم زعيفة بمحلية عد الفرسان والتي غمرت المنازل للمرة السادسة منذ بداية الخريف.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت بنيالا في انهيار كلي وجزئي لعدد كبير من المنازل بأحياء نيالا ومعسكرات النازحين.

مكافحة الأوبئة

وقام د.صهيبة مبارك، وإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة برئاسة عباس حسن شمس الدين، بزيارة لمعسكر عطاش قدَّموا واجب العزاء لأسرة الشهداء والوقوف على الأوضاع بجانب زيارات لأسرة الطفلة والمصابين بحي الثورة شرق.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة عباس حسن شمس الدين: إن الأضرار بمعسكر عطاش تستدعى التدخل العاجل من الجهات كافة، مشيراً إلى أنهم وقفوا على حجم الأضرار والمنازل المنهارة وسيتدخلون فوراً لتدارك الوضع من النواحى الصحية.

كما سجل فريق الاستجابة السريعة بإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة زيارات ميدانية لعدد من البلاغات بالأحياء وقفوا على حجم الأضرار الناتجة عن الأمطار التي انهارت بموجبها المنازل.

غرفة الطوارئ

وقال مدير عام وزارة البُنى التحتية والتنمية العمرانية رئيس غرفة طوارئ الخريف بالولاية المهندس الطيب عبدالرحمن الأمين: إن الأمطار التي هطلت بنيالا فاقت المعدَّلات توفي على إثرها ثلاثة مواطنين بمعسكر عطاش بمحلية نيالا شمال، مشيراً إلى أن هنالك ارتفاع في عدد الوفيات جراء السيول والفيضانات منذ بداية الخريف والتي بلغت (33)  مواطناً، هذا بجانب تأثر  منطقه أم زعيفة مجدَّداً وعدد من الأحياء بنيالا.

وأكد الطيب عبدالرحمن، استمرار  جهود لجنة الطوارئ وانعقادها بجميع المحليات بالولاية، داعياً المواطنين للتبليغ عن أي موقع به حدوث سيول وفيصانات.

أسماء المتوفين

وتورد الصحيفة أسماء المتوفين بمعسكر عطاش وهم: عماد عبدالله وزوجته ميساء عبدالرحمن وشقيقه محمد عبدالله بجانب وفاة الطفلة آمال عادل عبدالله وإصابة شقيقاتها آماسي وأماني علاوة على إصابة ياسمين محمد (٤٥) سنة، ومحمد فضل إسحق (٢٢) سنة، وخالد محمد (٢٠) سنة، وفتحى محمد (٤٠) سنة، وجميعهم من حي الثورة شرق بمحلية نيالا شمال.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع