اخباراخبار اقتصادية

وزير الصحة يوجه بخطة عاجلة لأولويات المستشفيات ومراكز طب الأسرة

الهدهد نيوز

تفقد وزير الصحة الاتحادية د. هيثم محمد إبراهيم، يرافقه عدد من مديري الإدارات بالوزارة اليوم، غرفة الطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم، للمعايدة والوقوف على الوضع الصحي بالولاية، حيث استقبله المدير العام للوزارة بالانابة د. عصام محمد احمد.

ووقف د. هيثم على موقف غرفة الطوارئ والوضع الراهن والإشراف وتحليل العمل بالمستشفيات وأقسام الحوادث والقوى العاملة بالمستشفيات والعلاج المجاني وكل ما يتعلق بصحة البيئة، ووجه بخطة عاجلة بعد عطلة عيد الأضحى للوقوف على أولويات المستشفيات ومراكز طب الأسرة.

وأكد المدير العام للوزارة بالإنابة د. عصام محمد أحمد، أن الصحة وحدة واحدة لا تتجزأ وأي إشكالية يجب العمل على حلها نسبة للوضع الاستثنائي للولاية للخروج بالصحة إلى بر الأمان.

ودعا إلى الاهتمام بأخلاقيات العمل والمهنية والتوافق بين الظروف الاقتصادية والمهنية، بجانب إيجاد خطة واضحة لاستبقاء الكوادر.

وفي زيارة ذات صلة، تفقد د. عصام محمد أحمد، مستشفى بحري يرافقه عدد من مديري الإدارات، التقى خلالها إدارة المستشفى ومبادرة نهضة بحري، ووقف على المشاكل والمعوقات التي تواجه المستشفى.

وقال د. عصام “يجب أن نعمل بالتركيز على الكوادر حتى يحققوا الأهداف المرجوة والهم واحد، كما يجب التكاتف حتى تكون مستشفى بحري قبلة للمستطيع وغير المستطيع والدولة تبنى بالشراكات”، وشكر مبادرة نهضة بحري لجهودهم الكبيره لنهضة المستشفى.

من جهته، أعلن مدير عام مستشفى بحري د. محمد أحمد السيد، عن ترتيبات عالية لعمل قسم العيون لاستمرار العمل المتكامل بالمستشفى وإعادة قسم الأسنان لتوفير بيئة صالحة تليق بالمواطن.

وفي السياق، أوضح رئيس مبادرة نهضة بحري عميد معاش محمد أحمد سبيتي، أن المبادرة تتكون من أكثر من (100) شخص ووزعت مهامها، وقال إن الهم الأكبر للمبادرة العمل على مبنى الجراحة والكلى، وثمن جهود كل الشركاء مع المبادرة وتعاون إدارة المستشفى والوزارة.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع