وداعاً للسكري .. مشروب بسيط متوفر في الأسواق ورخيص الثمن يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى

0

الهدهد نيوز



وداعاً للسكري .. مشروب بسيط متوفر في الأسواق ورخيص الثمن يمتص السكر في الدم ويفتت الحصى

فوائد بذور الحلبة

تعتبر بذور الحلبة مستودع غنى بالعلاجات الطبيعية، ومن الممكن أن تستخدم كعلاج للنحافة لزيادة الوزن في فترة قصيرة، وأيضًا أكل البذور يساعد على فتح الشهية، والوقاية من الأمراض الخطيرة، حيث أن النسبة التي يحتاجها الشخص يوميًا تتراوح ما بين ملعقتين إلى ثلاثة، حيث أنه يتم وضعهم في كوب من الماء ليلًا ويتم تغطيته حتى الصباح، ثم يتم تصفيتها وتناولها صباحًا قبل الإفطار، ويمكنك الاستمرار على تناول الحلبة لمدة شهر متواصل وسوف تبهرك النتائج.

تعتبر الحلبة أو المعروفة باسم “ميثي” باللغة الهندية، من أكثر أنواع البهارات الشائعة في المطبخ الهندي، وفي جميع أنحاء العالم، الحلبة غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وتعتبر واحدة من أفضل المكونات الصحية، ونظرا لما تتميز به من خصائص طبية، فهي تستخدم على نطاق واسع كعلاج طبيعي.

بذور الحلبة ، ذات الطعم اللاذع، تُعد مستودعاً للعلاجات الطبيعية، ويمكن أن تستخدم للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية، فكل ما يحتاج إليه الشخص هو أن يأخذ حوالي ملعقتين صغيرين من تلك البذور الصفراء، ثم توضع في كوب الماء وتغطى وتترك طوال الليل، ومن ثم تصفى من الماء ويتم تناولها صباح اليوم التالي على معدة فارغة.

فوائد بذور الحلبة للأمعاء

تعالج بذور الحلبة العديد من الأمراض الأخرى، مثل أنها تساعد في عملية الهضم لأنها تحتوي على مضاد للالتهابات، كما تساعد في تخفيف حرقان المعدة، كما تعالج أيضًا مشكلة الإمساك والتخلص من الديدان المعوية لأنها تحتوي على الألياف، بالإضافة إلى ذلك أكدت بعض الدراسات الحديثة على أن بذور الحلبة لها القدرة على طرد الكوليسترول الضار وتحافظ أيضًا على النافع منه، وامتصاص السكر الزائد في الجسم.

فوائد بذور الحلبة لمرضى السكري

تُعد بذور الحلبة واحدة من الأعشاب العلاجية التي تتميز بفوائد صحية عديدة، ومن بين هذه الفوائد الهامة تأتي فائدتها لمرضى السكري. يُعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تتطلب إدارة دقيقة ورعاية مستمرة، وتُظهر الأبحاث أن بذور الحلبة يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لمن يعانون من هذا المرض.

  1. تنظيم مستوى السكر في الدم: تحتوي بذور الحلبة على مركبات تُساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم. وتعمل هذه المركبات على تقليل امتصاص الجلوكوز من الجهاز الهضمي وزيادة حساسية الأنسولين، مما يساعد على الحفاظ على معدلات السكر في الدم في النطاق الطبيعي.
  2. تقليل المقاومة للأنسولين: يعاني العديد من مرضى السكري من مشكلة مقاومة الأنسولين، والتي تجعل الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بفعالية. بذور الحلبة تساعد في تقليل هذه المقاومة وتحسين استجابة الخلايا للأنسولين.
  3. تحسين صحة القلب: يعد مرضى السكري أكثر عرضة لمشكلات صحة القلب، ويمكن لبذور الحلبة أن تقلل من هذا الخطر. فهي تحتوي على مواد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتحسين وظائف القلب.
  4. تقليل التهابات الجسم: الالتهابات المزمنة تعتبر مشكلة شائعة لدى مرضى السكري، وبذور الحلبة تحتوي على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل هذه الالتهابات وتحسين الحالة العامة للمريض.
  5. تحسين الهضم: بذور الحلبة تعزز الهضم وتقلل من مشاكل الجهاز الهضمي، وهو أمر مهم لمرضى السكري الذين يعانون في بعض الأحيان من مشاكل هضمية.

في الختام، يجب على مرضى السكري استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام بذور الحلبة كجزء من روتينهم العلاجي. على الرغم من الفوائد المذهلة لهذه البذور، إلا أنه يجب استخدامها بحذر وتحت إشراف طبي لتجنب أي تداخل مع الأدوية السكرية الأخرى وضمان الجرعات الصحيحة.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.