نداء عاجل لخريجي جامعة الخرطوم.. أنقذوا جامعتكم قبل أن تغرق

0

الهدهد نيوز

أطلق رئيس مجلس جامعة الخرطوم د.سلمان محمد أحمد سلمان، نداءاً عاجلاً إلى خريجات وخريجي الجامعة، لإنقاذ شبكة الصرف الصحي “التى بات وضعها مؤسفا”.

وقال في رسالة بعث بها إلى خريجي الجامعة عبر (الصيحة) “بسبب عدم نظافة وصيانة شبكة الصرف الصحي في الجامعة لعدة سنوات، صار الوضع محرجا مما اضطر معظم الكليات الى وقف استعمال هذه الحمامات، بل والى اغلاقها”.

وقال سلمان مخاطباً خريجي وخريجات الجامعة “من المؤكد انكم قرأتم في وسائل التواصل الاجتماعي وسمعتم ايضا عن الوضع المؤسف الذي آلت اليه حمامات جامعة الخرطوم التي امتلأت حتى طفح معظمها، ان لم نقل كلها”، وأضاف “نتج هذا الوضع المحرج بسبب عدم نظافة وصيانة شبكة الصرف الصحي في الجامعة لعدة سنوات، مما اضطر معظم الكليات الى وقف استعمال هذه الحمامات، بل والى اغلاقها.”

ونبه سليمان الى ان جامعة الخرطوم حاليا أصبحت من غير حمامات، وقال “هذه لعلمي هي المرة الاولى في التاريخ الحديث ان اصبحت جامعة ما بدون حماما”، وأضاف “كما تعلمون فان القوانين في كل دول العالم تمنع استمرار الدراسة والعمل في اية مؤسسة اكاديمية في مثل هذه الظروف، بل واغلاقها فورا”.

وأشار إلى أن العمل في الجامعة ما يزال متواصلا “رغم هذا الوضع المحرج” لانه لا احد يريد للجامعة ان تعود إلى عهود الاغلاقات الطويلة التي مرت بها من قبل.

وخاطب سلمان خريجي الجامعة قائلا “في كل دول العالم خريجو الجامعة هم أول من يهب لنجدة جامعتهم، خصوصا من مثل هذا الوضع المؤسف والمحرج”.

وناشدهم قائلا “عليه اناشدكم جميعا بتنظيم انفسنا حسب الكلية او المدرسة التي تخرجنا منها حتى يتم انقاذ جامعة الخرطوم من هذا الوضع الصعب.”، وأضاف “ان لا مركزية العمل عن طريق الكليات ستساهم في رايي في الحل بالسرعة التي يتطلبها هذا الوضع الصعب”.

وإختتم رئيس مجلس جامعة الخرطوم رسالته قائلا “كلي ثقة ان خريجات وخريجي كل كلية سينظمون انفسهم ويمدون يد العون كل لكليته باسرع ما يمكن كما حدث مرارا وتكرارا من قبل”.

الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading