اخبار اقتصادية

عودة صفوف المركبات أمام محطات الوقود في مدن الخرطوم الثلاثة

الهدهد نيوز

بسبب تلويح وكلاء محطات الوقود بالإضراب نتيجة لمضاعفة الضرائب عادت صفوف المركبات أمام محطات الوقود في مدن الخرطوم الثلاثة خلال الساعات الماضية .
وكانت قد كشفت جريدة (السوداني) دخول وكلاء محطات الوقود في إضراب عن العمل أمس بسبب زيادة الفئة الضريبية إلى ٣ أضاعف الضريبة السابقة من ١٠% إلى ٣٠%.
وقال وكيل بمحطة وقود إن هنالك إشكالية في تقديرات الضريبة لعدم استقرار أسعار النفط خلال العام مما خلق ربكة بين المنتج والضرائب ، وتابع الإضراب سيكون بنسبة ١٠٠% ،أشار إلى أن الإضراب سيؤثر سلبًا على الأنشطة التي تعتمد كليًا على الوقود ، مشيرًا إلى أن هنالك زحمة بالمحطات وهلعًا شرائيًا خوفًا من استمرار الإضراب لفترة طويلة .

الى ذلك كشف مدير عام إدارة الإمداد والتوزيع بوزارة الطاقة والنفط، حسين أبو القاسم، عن تخفيض جديد في أسعار الوقود سيطبق ابتداءً من منتصف الأسبوع الجاري.
وقال حسين لـجريدة (الحراك) إن لجنة تسعيرة المشتقات ستجتمع اليوم الأحد وستقوم بحساب تكاليف استيراد الوقود الذي تستورده الشركات، بموجب ذلك ستحدد الأسعار، وأضاف بأن التسعيرة الجديدة ستكون منخفضة عن الأسعار الحالية.
وأشار حسين لوضع نظام إلكتروني جديد لمتابعة عملية نقل الوقود من المصفاة أو الموانئ إلى المستودعات، سواء أكانت المستودعات الحكومية أو التابعة لشركات الاستيراد. وقال إن الخطوة الغرض منها محاربة الفساد ومراقبة سير حركة الوقود سواء من المصفاة أو الموانئ.

وأقر بوجود فساد في عمليات نقل الوقود من المصفاة أو الموانئ بحسب تقرير المراجع القومي، وقال إن كثيراً من الأحيان تجد أن الكميات المكتوبة في الفواتير غير مطابقة للكميات التي تحملها التناكر.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى