خطاب حميدتي مخطط مستشارين ومخابرات إماراتية !

0

خطاب حميدتي مخطط مستشارين ومخابرات إماراتية !

شن مدير معهد الدراسات الإستراتيجية بجامعة أم درمان الاسلامية البروفيسور صلاح الدين الدومة، هجوما شرسا على التصريحات الآخيرة لقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو الشهير بـ (حميدتي)، وقال إنها مدروسة من حيث التوقيت واعتبرها مخطط مستشارين من عدة دول وعلى رأسهم المخابرات الإماراتية.

وقال الدومة في تصريح لـ”اخبار السودان”، إن خطاب “حميدتي” الهدف منه رفع الروح المعنوية لجنده والاستفادة من الخلافات المحتدمة بين قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول وإحداث مزيد من الإرباك داخله خاصة بعد هذا الظهور الواضح بجانب تدمير مصداقية آلة المؤتمر الوطني المحلول الإعلامية.

وأفاد مدير معهد الدراسات الإستراتيجية بجامعة أم درمان الاسلامية، أن رؤيته لوقف الحرب، الرجوع لمفاوضات المملكة العربية السعودية “جدة” بجانب الرجوع إلى الاتقاف الإطاري وفي حال لم تنجح المفاوضات تفعيل البند السابع والسماح للمجلس الأمن بالتدخل. حد قوله

وكان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، قد اعتذر للشعب خلال خطاب له، أمس، وقال إنه يمكن التوصل إلى اتفاق سريع حول الأزمة حال تغيرت قيادة القوات المسلحة السودانية.
وتبرأ قائد قوات الدعم السريع من بعض الانتهاكات التي ارتكبتها قواته، قائلا “نتبرأ من عناصر الدعم المنفلتين”، متهما قيادة الجيش بأنها تعمل بتعليمات من قادة النظام السابق في السودان.

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.