اخبار

جابر يشهد تدشين القطارات الجديدة للسكة حديد

الهدهد نيوز

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري *ابراهيم جابر ابراهيم* أهمية قطاع النقل بوصفه العمود الفقري للتنمية والنهضة في كل المجألات الزراعية والصناعية والخدمية.

وأشار خلال مخاطبته ، احتفال وزارة النقل وهيئة سكك حديد السودان، بمحطة مدينة بحري اليوم، تدشين تشغيل القطارات الجديدة، بحضور عدد من الوزراء والسفراء، َووالي الخرطوم المكلف الأستاذ احمد عثمان حمزة، أشار الى أن تدشين القطارات يشكل اللبنة الأساسية لبناء ونهضة السودان، وتقدم شعبه في مجالات التنمية والحرية وتوفير الحياة الكريمة.

وأكد عضو مجلس السيادة، حرص الدولة والتزامها بتطوير قطاع النقل، خاصة السكة حديد، ووضعها في مقدمة سلم أولوياتها، باعتبارها وسيلة مهمة من وسائل النقل، لما تمتاز به من سعات كبيرة وديمومة وقلة التكلفة، مؤكدا أن تدشين هذه القطارات، يعد مؤشراً قوياً لاستمرار عملية التنمية بالبلاد، بجانب الحرص على تطوير المؤسسات القائمة وانشاء مؤسسات جديدة، رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وناشد الفريق مهندس بحري ابراهيم جابر، القوى السياسية السودانية لتجاوز الخلافات، والاجتماع على كلمة سواء من أجل الوطن، والوصول الي وفاق يقود الى فترة إنتقالية مستقرة، تعقبها انتخابات حرة ونزيهة وشفافة لاختيار قيادة الفترة المقبلة.

واشاد سيادته، بشركاء السودان من دولة الصين الشقيقة، وجهودها لتنفيذ مشروع القطارات الجديدة.

الى ذلك أكد وزير النقل المكلف المهندس هشام على أحمد أبوزيد، أن السكك الحديد تمثل المرتكز الأساسي لعمليات بناء الوطن ورفد الاقتصاد الوطني، معلناً عن اعادة تشغيل حركة قطارات الركاب في الخطوط القديمة، وتنفيذ الخطوط الجديدة التي تستهدف ريط مناطق الإنتاج بالمراكز المحلية في حواضر الولايات خاصة شمال وجنوب كردفان وولايات دارفور.

وأشار الى اكتمال الترتيبات اللازمة للتوقيع على عقد مشروع سكة حديد بورتسودان – ادري بشراكة القطاع الخاص، وأضاف ان وزارته تسعي عبر السكة الحديد لربط كافة دول الجوار لتلبية إحتياجاتها، ونقل الصادرات والواردات عبر الموانئ السودانية.

من جانبه اوضح مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس وليد محمود أحمد، أن تدشين القطارات الجديدة، يأتي في إطار الخطة الإسعافية للسكة الحديد، لدعم القوى الساحبة والناقلة وان المشروع تم بتعاقد مع شركة زيانغ الصينية بتمويل من وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي.

وكرم عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري ابراهيم جابر اول امرأة تعمل في الخدمة في مرفق السكة الحديد وعدد من المهندسين والموظفين.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى