اخبار

بيان حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة ( NEW JEM )

الهدهد نيوز

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة
The New sudanese Justice& Equality Movement
( NEW JEM )

بيان بخصوص ٲحداث مدينة الروصيرص المؤسفة بولاية النيل الأزرق.

تترحم حركة العدل والمساواة السودانية الجديدةNEW JEM علي ارواح المواطنين العُزل التي ظلت تُزهق مُذ فجر الإستقلال المُزيف إلي الآن

الكل يتابع ذات المشاهد الأليمة التي جرت وتجري في بقية القرى والمدن السودانية ولا سيما في غرب دارفور وجنوب دارفور ومناطق كاس والبلابل غيرها من مناطق دارفور وكردفان والشرق, ونُذكِر بأن هذه الاحداث المُمنهجة التي اصبحت سِمة الدولة السودانية، وقد قد بلغت قِمة الإستهتار وإهانة للمواطن وضرب القبائل والمكونات الإجتماعية ببعضها البعض،هذه الأحداث ليست بجديدة علي الساحة السودانية.

السؤال الذي يؤرق كُل وطني غيور هو:
من هي الجهة التي تقف وراء هذه الاحداث المتصاعدة والتي تنتقل من منطقة إلي اخري بنفس الوتيرة ومن المستفيد من هذه الأحداث الكارثية التي تضرب النسيج الإجتماعي في عُمقِه؟؟

نُطالِب كل الحادبين علي مصلحة الوطن والمواطن من كُل المكونات الٳجتماعية بمراجعة هذه التساؤلات المشروعة وضبط انفسهم وعدم الإنجرار لمنحدرات الضياع وقطع ايديهم بأيديهم وجزع انوفهم بايديهم .

تدعو الحركة كل المواطنين بتدارك الوضع بتحمل مسؤليتهم تجاه البعض في ظل الغياب التام لدور الحكومة في حماية المواطنين، كما تُشدد الحركة بضرورةمواصلة الثورة ونشر الوعي المجتمعي وتعزيز ثفافة السلام والتعايش السلمي وقبول الآخر وتفويت الفرصة لٲعداء الوطن والمواطن من الٳنتهازيين الذي جاءوا على اكتاف كارثة اتفاق جوبا الشؤم وتماذجو مع عصابات الخرطوم ومليشياته فأصبحو وبالاً علي العُزل والابرياء.

تُشدد حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEWJEM بضرورة اجراء تحقيق فوري شفاف ومحايد حتي لا تُطوي هذه الجرائم ويكون المصير كمجازر كرينك، كرندنق وجبل مون ومستري وقلول وطور وبُرام والبلابل وتكون طي التستر والإفلات من العقاب ويعيد المجرمون إنتاج ذات السيناريو في بقعة اخري من بقاع الوطن ( من أمِن العقوبةِ أساء الأدب )

الرحمة والمغفرة للمواطنين العزل
وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين, الويل الويل للمجرمي.

النورين احمد النور

أمين الإعلام والثقافة- الناطق الرسمي لحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

16.7.2022

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع