اخبار

الوضع الصحي على طاولة اجتماع لـ(مسؤولين حكوميين)

الهدهد نيوز

وقفت وزارة  الصحة الخرطوم مع وزارة الصحة  الاتحادية على الوضع الصحى الراهن واهم القضايا الصحية وتنسيق الجهود بما يضمن تحقيق استمرارية جودة الخدمات الطبية المقدمة .

وأكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم بالانابة د.عصام محمد احمد بحسب (سونا) أن الزيارة كانت بهدف تقديم التهنئة بعيد الاضحى المبارك والجلوس مع وزارة الصحة الاتحادية لمناقشة بعض القضايا وتبادل الافكار والرؤى ، مشيرا إلى أن الاجتماع  الذى عقده  الجانبان خلال الزيارة بحث جملة من القضايا الصحية ومنها البني التحتية للعمل الصحى والتمريض والمعامل ،حيث اتفق الجانبان على أهمية تجويد الخدمة والعمل على توفير بيئة جاذبة بالمستشفيات.

وفي ذات السياق وقف مدير النظام الصحى المحلى بوزارة الصحة الخرطوم د. محمد عبدالمنعم السراج على الوضع الصحى بعدد من محليات الولاية وذلك من خلال جولة ميدانية للغرف المركزية للإدارت العامة للنظام الصحى المحلى على مستوى محليات بحرى وامبدة وكررى ومتابعة آدائها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وكشف د. السراج عقب الجولة فى تعميم صحفى  عن إكتمال الاستعدادات للعمل عبر خطة الخريف عقب العطلة مباشرة وقال أن الامطار لم تشكل خطراً حتى الآن ،مؤكدا أن الهدف من الزيارات الاطمئنان على سير العمل والتواجد الصحى بالمحليات من خلال انشطة صحة البيئة والطوارئ ومكافحة الملاريا والرعاية الصحية الأولية ومدى الالتزام ببرنامج الجداول المحددة لعطلة العيد فضلا عن الاستجابة للبلاغات بالسرعة القصوى المطلوبة .

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع