اخبار

المحكمة تقرر وقف تنفيذ قرار كلية طب وادي النيل بشأن الطالبة رنا حاج علي

الهدهد نيوز

حسمت محكمة الاستئناف بولاية نهر النيل كلية الطب جامعة وادي النيل الجدل الذي اثارته قضية الطالبة رنا تاج الدين الجعلي دفعة 2017 م .

وقررت المحكمة وقف تنفيذ قراركلية الطب والعلوم الصحية الخاص بايقاف الطالبة وفصلها لمدة فصليين دراسيين والأوامر الأخرى فيه وقرار مجلس كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة والذي صدر في 26 – 7 – 2022 المرتبط بذات القرار والقرارات التي تعدله.

وألزم قاضي محكمة الاسئناف بولاية نهر النيل لؤي سليمان في القرار  بحسب صحيفة الجريدة، التي تحصلت على نسخة منه ألزم الجامعة بالسماح للطالبة بالجلوس للامتحانات الخاصة بها ودفعتها التي تبدأ من22-9 -2022م وتنتهي بتاريخ 3 -10 – 2022م ووجهت المحكمة الجامعة بمعالجة ترتيبات امتحان الطالبة لأداء تلك الامتحانات وذلك على أن تظل نتائج الامتحانات معلقة وجودا وعدما لحين الفصل في الطعن .

تعود تفاصيل قضية الطالبة رنا أنها جلست لامتحانات (السمستر الخامس) في أكتوبر الماضي بما فيها الامتحان الشفهي للمواد الثلاث في اليوم ذاته من ضمنها مادة وظائف الأعضاء التي عند ظهور النتيجة حرمت من درجاتها وأصدرت جامعة وادي النيل نتيجة امتحانات كلية الطب والعلوم الصحية ونجح (7) طلاب فقط، بينما حُكِمَ على (150) طالباً وطالبة بالإعادة وحرمانهم من الانتقال إلى الفصل الرابع بحجة أنهم رفضوا الجلوس للامتحانات متضامنين زميلتهم ريان التي فصلت ظلما.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع