الجيش يوضح حقيقة وصول فريق اوكراني فني الى قاعدة وادي سيدنا

0

الهدهد نيوز



الجيش يوضح حقيقة وصول فريق اوكراني فني الى قاعدة وادي سيدنا

نفى ناطق القوات المسلحة السودانيه تقرارا اخباريا نشرته قناة العربية بشأن استقدام القوات المسلحة خبراء اوكرانيين لإصلاح المقاتلات التابعه لسلاح الجو السوداني ووصف التقرير بالكاذب .

وكان قد اكد الصحفي مزمل أبو القاسم ان أعمال الصيانة لطائرات سلاح الجو السوداني تتم بواسطة مهندسين وفنيين سودانيين، ولا وجود لفريق صيانة أوكراني بقاعدة وادي سيدنا.

وقال مزمل في منشور على صفحته بفيسبوك السبت ان الخبر الذي أوردته إحدى القنوات الفضائية عن وصول فريق صيانة من أوكرانيا لتأهيل مقاتلات وطائرات سلاح الجو السوداني كاذب ومشتول بنسبة 100‎%‎.. مؤكدا لا يوجد فريق صيانة أوكراني ولا يوجد أي مهندسين أو فنيين أجانب في قاعدة وادي سيدنا الجوية وكل عمليات الصيانة تتم بكفاءات سودانية 100‎%‎..

واضاف ان مهندسون وفنيون وطنيون يعملون على مدار اليوم (شفتات 24 ساعة) لتجهيز الطائرات والمقاتلات لتعمل بأعلى درجات الكفاءة.. نبتهل للمولى عز وجل أن ينصرهم ويسدد رميهم ويبارك جهدهم.

وقالت قناة العربية نقلا عن مصدر عسكري سوداني انه وصل فريق فني من إحدى دول أوروبا الشرقية إلى قاعدة وادي سيدنا العسكرية في مدينة أم درمان، لإجراء أعمال الصيانة الضرورية لمقاتلات سلاح الجو.

في حين أوضح مصدر مسؤول في مدينة بورتسودان، شرق البلاد، للعربية/الحدث السبت أن الفريق الفني أوكراني الجنسية.

ويستخدم سلاح الجو السوداني طائرات مقاتلة من صنع روسيا وأغلبها يعود لعهد الاتحاد السوفيتي السابق.



الهدهد نيوز

الهدهد نيوز .. وجهة جديدة فى عالم الصحافة الرقمية المتطورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الهدهد نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading