اخبار

الإدارة الأهلية لقبيلة العريقات بالفاشر تكرم قائد الدعم السريع

كرمت الادارة الأهلية لقبيلة العريقات بولاية شمال دارفور متمثلة في قطاعي الشباب والمرأة، قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان احمد “ابنشوك”، وذلك وفائا وعرفانا بمناسبة نيله ثقة القائد وترقيته لرتبة اللواء.


وقال ممثل الشباب بالكيان صالح النور خلال حديثه في الحفل، إن هذا التكريم ياتي تقديرا واحتفاء للمجهودات الكبيرة التي ظلت تقوم بها قوات الدعم السريع وقائدها في استتباب الأمن والاستقرار.


وعدد الاسهامات الأمنية الكبيرة التي بذلها القائد ابنشوك في توفير الامن والاستقرار وحماية الموسم الزراعي ومنع التفلتات، وذلك من خلال متابعته واشرافه المباشر حتى كُللت العملية بنجاح.


وامتدح النور أدوار القائد العام للقوات الفريق أول محمد حمدان دقلو في تحقيق السلام وعقد المصالحات الاجتماعية، ومواقفه القوية والنبيلة تجاه ثورة ديسمبر المجيدة.


فيما ثمن اللواء ابنشوك دور الادارات الأهلية بالولاية وقبيلة العريقات خاصة في رتق النسيج الإجتماعي واحداث عملية التواصل والتنوع الثقافي والاجتماعي، وقال إن مثل هذا التكريم يُعد فرصة ومجال للمؤاخاة وتقوية الروابط والاواصر بين جميع مكونات المجتمع الواحد، شاكرا لكيان العريقات بالفاشر ودورهم الفاعل عبر التاريخ في جميع المحافل الوطنية بالبلاد.


يذكر أنه من خلال الحفل تم تقديم فقرات متنوعة من الشعر والتراث الشعبي والحكامات.

الهدهد نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عفوا .. غير مسموح بنسخ محتوى الموقع